بيان صحفي

"رزا" تغدو أكبر مطور عقاري للأحياء السكنية في المملكة

تسعى "رزا" -الذراع العقاري للمؤسسة العامة للتقاعد بالمملكة العربية السعودية- إلى مضاعفة قيمة الأصول التي تديرها إلى 26 مليار ريال سعودي بحلول عام 2040، ومن شأن هذا التوسع إرساء منصة إدارية عقارية ذات مستوى عالمي في المملكة العربية السعودية.

الرياض، المملكة العربية السعودية: 1 مايو، 2019 – أعلنت اليوم "رزا" -الذراع العقاري للمؤسسة العامة للتقاعد بالمملكة العربية السعودية، والتابعة لشركة الاستثمارات الرائدة- عن إطلاق عملياتها في المملكة العربية السعودية، أكبر سوق عقاري في منطقة الخليج العربي.

ومع إطلاق هويتها الجديدة، نجحت "رزا" (التي كانت تُعرف سابقاً باسم "الرائدة") في تأسيس منصة إدارية للعقارات تتجاوز مفهوم التطوير العقاري لتقدم خدمات مرتبطة بإدارة الأصول والعقارات، إلى جانب الخدمات التجارية.

تدير "رزا" حالياً تحت مظلتها مجموعة من الأصول تقدر قيمتها الإجمالية بنحو 13 مليار ريال سعودي، وتغطي مساحة هائلة تبلغ حوالي 2 مليون متر مربع لمشاريع تطويرية عالية الجودة تشمل الأحياء السكنية والمكاتب والأبنية متعددة الاستخدامات، في كلٍّ من الرياض وجدة والدمام.

وتعكف الشركة حالياً على استكمال مشاريع تطويرية لـ4,600 وحدة سكنية في "المدينة الرقمية" و"جدة أبهر". وإذا أضفنا المجموعة الحالية من أصول المجمعات والمشاريع السكنية في "الحي الدبلوماسي"، ستبرز "رزا" بلا شك كأبرز شركة تطوير عقاري في المملكة العربية السعودية بحلول العام 2020.

وبهذه المناسبة، قال وليد العيسى الرئيس التنفيذي لشركة "رزا": "لقد قمنا بإطلاق نموذج "رزا" تتويجاً لمسيرة عقارية قل نظيرها شهدت تسليم مشاريع مليئة بالتحديات في المملكة العربية السعودية. ومن هنا جاءت "رزا" لتحافظ على قيمة هذه الاستثمارات الرائدة وتعزيزها، اعتماداً على منهج إستراتيجي لإدارة الأصول يهدف إلى الاعتناء بها خلال دورة حياتها. ومن خلال نموذجنا، نسعى إلى الجمع ما بين إثراء معرفتنا المحلية وعلاقاتنا مع الآخرين، وفق معايير المؤسسات العالمية."

وأضاف: "نحن الآن نستعد لإطلاق مرحلة جديدة من النمو. ولاستكمال مسيرة النجاح، نركز على تطوير المهارات المحلية والابتكار التكنولوجي ومنح الأولوية لعملائنا. وإذا استطعنا تلبية هذه الأهداف، سيمكننا تحقيق عائدات أكبر لأصحاب العقارات، مع تقليل تكاليف عملياتنا التشغيلية."

فضلاً عن ذلك، تقوم "رزا" بصياغة إستراتيجية نمو على مدى 5 أعوام استناداً إلى تطوير الأحياء العمرانية المتكاملة، باعتبارها من أهم دعائم النمو لمضاعفة قيمة مجموعة الأصول إلى نحو 26 مليار ريال سعودي بحلول العام 2024. ومن الجدير بالذكر أن نسب الإشغال حالياً في مجموعة الأصول تبلغ حوالي 85% مع تأجير معظم الوحدات في أبرز المشاريع مثل المدينة الرقمية في الرياض.

وفي سياق إستراتيجية النمو، قامت "رزا" كذلك بإطلاق برنامج للتحول الرقمي من أجل رفع كفاءة العمليات التشغيلية وتحسين تجربة العملاء.

وأردف العيسى قائلاً: "حرصاً على الارتقاء بمعايير القطاع المحلي، ستشهد الأشهر القادمة تقديم أفكار جديدة في المملكة، من شأنها تعزيز تجربة الأحياء المتكاملة، ليجمع المقيمون بين متعة السكن والعمل والاسترخاء في الوقت نفسه. وفي هذا السياق، تلعب التكنولوجيا دوراً محورياً، وستساعدنا تجربة التحول الرقمي في تقديم عدة مبادرات قيّمة تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة."

نبذة عن "رزا" تعتبر "رزا" الشركة الرائدة لتطوير وإدارة العقارات في المملكة العربية السعودية، حيث تركز على إدارة الأصول العقارية عالية الجودة في المملكة. وتقدر قيمة الأصول التي تديرها بما يزيد على 13 مليار ريال سعودي، ولذا فهي من أكبر الشركات التي تدير الأصول العقارية بالمملكة، كما أنها تشغّل مجموعة واسعة من المشاريع السكنية والتجارية ومتعددة الأغراض.

تأسست الشركة عام 2007 باسم "الرائدة" لكن تم تغيير الاسم إلى "رزا"، وهي تابعة لشركة الاستثمارات الرائدة المملوكة للمؤسسة العامة للتقاعد بالمملكة العربية السعودية.

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:
أجيث هنري
هيل آند نولتن ستراتيجيز
هاتف: +966 56 993 2538
البريد الإلكتروني: ajith.henry@hkstrategies.com

مثيرة للاهتمام

الأخبار Image

23 أكتوبر,2019

"رزا" و"سيرك" يقدمان أول خدمة لمشاركة الزلاجات الإلكترونية في المملكة

ووفقاً لتصريح صدر من "سيرك" يوم الأربعاء الماضي، ستعمل "سيرك" في المملكة على توفير زلاجات (سْكوترات) إلكترونية بالكامل في المدينة الرقمية بالرياض، بما يشكل إضافة عصرية قيمة إلى أسلوب الحياة.

For better web experience, please use the website in portrait mode